افتتاح موقع مدرسة الشجرة

26/03/2011 15:31

 

كلمة مدير مدرسة الشجرة الاستاذ برهان اذياب

 

 

يملأ نفسي فرحاً وغبطةً أن نُبادر نحو تدشين مرحلة جديدة من التواصل البنّاء الهادف إلى تبادل الخبرات وتلاقح الرؤى وتزاوج الأفكار ، وقد كان هذا الموقع بإمكانيّاته المتواضعة ثمرة أولى وخطوة هامّة نخطوها نحو بلوغ الأهداف التي رسمناها سويّا.

 إنّ التعليم لم يعد حكراً على معلّم او كتاب أو مادّة مقروءة ، بل غدا اليوم وبفعل التطور المرئيّ الهائل نافذة مفتوحة تستقطب مجالات واسعة لا حدّ لها ، وصار من الممكن أن يتصفح الفرد العاديّ موقعاً تربويّا ليطّلع من خلاله على كمّ هائل من المعلومات والأفكار ، بحيث غدا يُدير عمليّة تثقيفه ذاتيّاً دون وساطة أو رقابة من أحد.

لقد ساهم معلمونا وطلابنا في تدشين هذا الموقع- ولهم منّا جزيل الشكر والتقدير- ، بوصفه نافذة رسميّة للمدرسة نُطلّ من خلالها على مجالات متعدّدة ، نضع في صفحاته نتاجات الطلاب وإبداعاتهم، ونُسجّل في أروقته إسهامات المعلّمين وملاحظاتهم ، ونترك مساحة واسعة للتعريف بأنشطة المدرسة وخططها وبنيتها .

 إنّنا وإذا نتطلع بهذا الموقع نحو قفزة نوعيّة نُثبّت من خلالها حضورنا القويّ فإننا نتوخّى كذلك مساهمة فاعلة من المجتمع المحلّي بكلّ أطيافه، ليُشاركنا اهتمامنا ، ويُساند أهدافنا ، ويرفدنا بآرائه البنّاءة .

 أما أنتم أيها الطلاب الأعزاء ، فأخصّكم بكلمة دوّنتها بمداد محبّتي .. إنّ هذا الموقع نافذة مُشرعة أمامكم ، فبادروا إلى حسن توظيفها في مشروعكم العلميّ، وانهلوا من معينها قدر استطاعتكم ، وأثبتوا حضوركم في تكثيف معارفكم ، وأثروا الموقع بأفكاركم الناضجة ، وضخّوا فيه من قطوف المعرفة وأطايبها .

 إنّها فُرصة سانحة تُتيح لنا تراكم خبراتنا ومشاركتها وتدعيمها عبر عمليّة تواصل مع مدارس أخرى تُشاركنا ذات المشروع، فكوّنوا عبره مجموعات تعارف وانطلقوا نحو تصميم رحلات معرفيّة رائدة ، فأنتم صنّاع الغد وقادة نهضته ورمز تقدّمه.

   وفّقكم الله وسدّد خطاكم وإلى مزيد من العمل

—————

للخلف